الخميس، 15 أغسطس 2013
الثلاثاء، 13 أغسطس 2013
الرمان قبل الوجبات يزيد الإحساس بالشبع
أثبتت تجربة عملية حديثة أن الذين يتناولون حب الرمان يوميًا لمدة ثلاث أسابيع يحصلوا على إحساس بالشبع إلى حدٍ كبيرٍ مقارنةً بعدم تحقق هذا الإحساس لدى من تناولوا عقارًا وهميًا لم يؤثر على الإطلاق على الشهية لديهم. أجريت تجربة عملية لإثبات العلاقة بين الرمان والإحساس بالشبع بين 29 متطوعاً انقسموا مجموعتين، مجموعة تجريبي، والأخرى ضابطة، تناول فيها الفريق الأول كوبًا من عصير الرمان قبل تناول وجبة عبارة عن معجنات بصلصة الطماطم مع فاصل زمني 15 دقيقة بين تناول العصير والوجبة. ثبت بعد تكرار ما سبق لثلاثة أسابيع متتالية أن من تحولوا إلى إحساس أقل بالجوع 12% من إجمالي عدد المجموعة بينما وصلت نسبة من تراجعت رغبتهم في تناول الطعام 21% في حين بلغت نسبة من أحسوا بالشبع أكثر من غيرهم إلى 16% ومن أحسوا بالإشباع إلى 15%.
الأربعاء، 7 أغسطس 2013
دعاء مؤثر للشيخ « ماهر المعيقلي »
في هذا الدعاء المؤثر للشيخ «ماهر المعيقلي» لا نستطيع إلا أن نشعر بالخشوع من ذكر عظمة تلك الليلة، ونحن نقرأ هذه الكلمات، فهي تعبر عن مكنونات نفوسنا، وسعينا للتقرب من الخالق.
«اللهم لك أسلمنا، وبك آمنا، وعليك توكَّلنا، وإليك أنبنا... اللهم اغفر لنا ما قدَّمنا وما أخرنا، وما أسررنا وأعلنَّا، وما أنت أعلم به منَّا، أنت المقدِّم وأنت المؤخِّر لا إله إلا أنت... اللهم اهدنا في من هديت، وعافنا في من عافيت، وتولنا في من توليت، وبارك لنا في ما أعطيت، واصرف عنا برحمتك شر ما قضيت، إنَّك تقضي ولا يقضى عليك، إنه لا يعز من عاديت، ولا يذل من واليت، تباركت ربنا وتعاليت. اللهم اقسم لنا من خشيتك ما تحول به بيننا وبين معصيتك، ومن طاعتك ما تبلغنا به جنتك، ومن اليقين ما تهون به علينا مصائب الدنيا، ومتعنا اللهم بأسماعنا، وأبصارنا، وقوتنا أبداً ما أبقيتنا، واجعله الوارث منَّا، واجعل ثأرنا على من ظلمنا، وانصرنا على من عادانا، ولا تجعل مصيبتنا في ديننا، ولا تجعل الدنيا أكبر همّنا، ولا مبلغ علمنا، ولا إلى النَّار مصيرنا، واجعل اللهم الجنة هي دارنا، وقرارنا، برحمتك يا أرحم الراحمين.
اللهم إنَّا نسألك الجنة وما قرب إليها من قول وعمل، ونعوذ بك من النَّار وما قرب إليها من قول وعمل.
اللهم أنزل علينا رحمة من عندك تهدي بها قلوبنا، وتجمع بها أمرنا، وتحفظ بها غائبنا، وترفع بها شاهدنا، وتبيض بها وجوهنا.
اللهم يا حي يا قيوم... يا ذا الجلال والإكرام... يا من تسمع كلامنا، وترى مكاننا، وتعلم سرنا ونجوانا... اللهم وفق الدُّعاة في سبيلك... اللهم وفقهم لما تحبُّه وترضاه... اللهم احفظ علماءنا، ودعاتنا برحمتك وجودك وفضلك يا أرحم الرَّاحمين.
اللهم أنر الطريق لعبادك... اللهم اجعل لهم من فوقهم نوراً، ومن تحتهم نوراً، وعن أيمانهم نوراً، وعن شمائلهم نوراً... اللهم واجعلهم نوراً يا نور السَّماوات والأرض... اللهم بارك لهم في أموالهم، وأولادهم، وأوقاتهم برحمتك وفضلك وجودك ومنتك يا أرحم الرَّاحمين.
اللهم يا ذا الجلال والإكرام... يا حيّ يا قيوم... اللهم أنت ربنا لا إله إلا أنت خلقتنا ونحن عبيدك، ونحن على عهدك ووعدك ما استطعنا، نعوذ بك من شر ما صنعنا، نبوء لك بنعمتك علينا، ونبوء بذنوبنا، فاغفر لنا إنَّه لا يغفر الذُّنوب إلا أنت، ربنا تقبَّل منَّا إنَّك أنت السَّميع العليم، وتب علينا إنَّك أنت التَّواب الرَّحيم، وتوفَّنا مسلمين وألحقنا بالصَّالحين.
اللهم صل وسلِّم وبارك وأنعم على عبدك ورسولك محمد وعلى آله وأصحابه والتابعين» .
الجمعة، 2 أغسطس 2013
لماذا اختار الله سبحانه وتعالى الغراب ليعلم قابيل كيف يدفن أخيه ؟؟
قال تعالى ( وَاتْلُ عَلَيْهِمْ نَبَأَ ابْنَيْ آدَمَ بِالْحَقِّ إِذْ قَرَّبَا قُرْبَانًا فَتُقُبِّلَ مِنْ أَحَدِهِمَا وَلَمْ يُتَقَبَّلْ مِنْ الآخَرِ قَالَ لأَقْتُلَنَّكَ قَالَ إِنَّمَا يَتَقَبَّلُ اللَّهُ مِنْ الْمُتَّقِينَ (27 ) لَئِنْ بَسَطتَ إِلَيَّ يَدَكَ لِتَقْتُلَنِي مَا أَنَا بِبَاسِطٍ يَدِي إِلَيْكَ لِأَقْتُلَكَ إِنِّي أَخَافُ اللَّهَ رَبَّ الْعَالَمِينَ (28 )إِنِّي أُرِيدُ أَنْ تَبُوءَ بِإِثْمِي وَإِثْمِكَ فَتَكُونَ مِنْ أَصْحَابِ النَّارِ وَذَلِكَ جَزَاءُ الظَّالِمِينَ (29 )فَطَوَّعَتْ لَهُ نَفْسُهُ قَتْلَ أَخِيهِ فَقَتَلَهُ فَأَصْبَحَ مِنْ الْخَاسِرِينَ (30 ) فَبَعَثَ اللَّهُ غُرَابًا يَبْحَثُ فِي الأَرْضِ لِيُرِيَهُ كَيْفَ يُوَارِي سَوْأَةَ أَخِيهِ قَالَ يَاوَيْلَتَا أَعَجَزْتُ أَنْ أَكُونَ مِثْلَ هَذَا الْغُرَابِ فَأُوَارِيَ سَوْأَةَ أَخِي فَأَصْبَحَ مِنْ النَّادِمِينَ (31 ))
تثبت هذه الآيات الكريمة الآتـي : أن أول جريمة قتل نفس بشرية كانت بين ابني أدم (الأخوين قابيل وهابيل) حينما قتل قابيل أخاه هابيل والسبب هو إبليس وحسده وحقده وكرهه لآدم وذريته أعاذنا الله وإياكم من شر إبليس وأن الله عز وجل بعث غراباً ليعلم بني أدم دفن موتاهم ولم يبعث طائر آخر. اذن دور الغراب في هذه القصة هو تعليم الإنسان كيف يدفن موتاه فلماذا أختاره الله سبحانة من دون المخلوقات ليكون المعلم الأول للأنسان ؟؟!! أثبتت الدراسات العلمية : أن الغــراب هو أذكى الطيور وأمكرها على الأطــــلاق ..! ويعلل ذلك بأن الغراب يملك أكبر حجم لنصفي دماغ بالنسبة إلى حجم الجسم في كل الطيور المعروفة. ومن بين المعلومات التي أثبتتها دراسات سلوك عالم الحيوان محاكم الغربان وفيها تحاكم الجماعة أي فرد يخرج على نظامها حسب قوانين العدالة الفطرية التي وضعها الله سبحانة وتعالى ولكل جريمة عند جماعة الغربان عقوبتها الخاصة بها * فجريمة أغتصاب طعام الفراخ الصغار: العقوبة تقضي بأن تقوم جماعة من الغربان بنتف ريش الغراب المعتدي حتى يصبح عاجزا عن الطيران كالفراخ الصغيرة قبل أكتمال نموها. *وجريمة أغتصاب العش أو هدمه : تكتفي محكمة الغربان بإلزام المعتدي ببناء عش جديد لصاحب العش المعتدى عليه. * وجريمة الأعتداء على أنثى غراب أخر : تقضي جماعة الغربان بقتل المعتدي ضرباً بمناقيرها حتى الموت. وتنعقد المحكمة عادة في حقل من الحقول الزراعية أو في أرض واسعة, تتجمع فيه هيئة المحكمة في الوقت المحدد, ويجلب الغراب المتهم تحت حراسة مشددة , وتبدأ محاكمته فينكس رأسه , ويخفض جناحه , ويمسك عن النعيق اعترافا بذنبه. فإذا صدر الحكم بالإعدام وثبت فإن جماعة من الغربان على المذنب توسعه تمزيقاً بمناقيرها الحادة حتى يموت, وحينئذ يحمله أحد الغربان بمنقاره ليحفر له قبراً يتواءم مع حجم جسده يضع فيه جسد الغراب القتيل ثم يهيل عليه التراب أحتراماً لحرمة الموت وهكذا تقيم الغربان العدل الإلهي في الأرض .. أفضل مما يقيمه كثير من بني أدم الغراب في العلم الحديث: أثبت العلماء المختصون بدراسة علم سلوك الحيوانات والطيور في ابحاثهم ان الغراب من بين سائر الحيوانات والطيور الذي يقوم بدفن موتاه . سبحان الله وتبارك (من آيات ألإعجاز العلمي للحيوانات في القرآن الكريم )
>
لماذا يا ترى يكره الجن والشياطين العجوة والتمر بأنواعه ؟
لماذا يا ترى يكره الجن والشياطين العجوة والتمر بأنواعه ؟ ولماذا أوصانا رسولنا صلى الله عليه وسلم بأن نأكل 3-5-7 تمرات في الصباح ؟ وأن الأفضل أكل 7 تمرات مؤخرا كان الاكتشاف التالي .. فمنذ وقت قريب اكتشف أن أكل التمر أو البلح يولد هالة زرقاء اللون حول جسم الإنسان ، ووجد أن تلك الهالة الطيفية ذات اللون الأزرق تشكل درعا واقيا وحاجزا مانعا لعديد من الأمواج الكهرومغناطيسية اللامرئية ?من الجن والحسد والسحر والعين الحاسدة ? وخلافه .. والجن يصبحون غير قادرين على اختراق هذا الحاجز الذي ولدته الطاقة المنبثقة من العناصر الموجودة في التمر ، وخاصة عنصر الفسفور الغني بالالكترونات والتي تزيل الشحنات الموجبة التي يحبها الجن ومظهرها الاثارة والتهيج لدى الانسان ومن المعروف ان لمركبات هذا العنصر اشعاعات تألقية فوسفورية تدعم الطيف الأزرق وتمنع اختراق الجن لهذا الحاجز الطيفي في حين أنهم قادرون على اختراق كافة الأطياف والتعامل معه سبحان الله وبحمده .. سبحان الله العظيم






